ليبيا

وهيبة: الرئاسي يؤكد عدم انحيازه لأي طرف

الوطن| رصد

قالت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي، نجوى وهيبة، إن المبعوث الخاص للأمم المتحدة أكد أكثر من مرة على الشراكة مع الرئاسي، وآخرها في اجتماعه مع رئيس المجلس الرئاسي وتقديمه ملخص لزياراته لدول الجوار الجنوبية لليبيا.

وأضافت وهيبة في تصريح، إن المسارات كالمسار الاقتصادي أو الانتخابات، مرت بمرحلة تعثر سياسي، مشيرة إلى أن المجلس الرئاسي طرف أكد التزامه وعدم انحيازه لأي طرف، وبالتالي يحظى بثقة أكثر الأطراف، وحافظ على علاقة جيدة معها.

ولفتت إلى أن المجلس يمثل وحدة ليبيا باعتبار أنه مكون من ثلاثة أشخاص، كل واحد من إقليم تاريخي، مما جعله شريكاً في المسارات المختلفة، موضحة

وأكدت ضرورة وجود تعاون إقليمي ودعم دولي وشراكة مع ليبيا في التعاون في أمن الحدود وإخراج المرتزقة الأجانب؛ لأن الأمر مرتبط بملفات كثيرة كالهجرة غير الشرعية والجرائم المنظمة.

وأوضحت أن “إحاطة يوم أمس ليست الأولى؛ لأن الأيام الماضية بعد اللقاء الذي حصل في طرابلس كان هناك لقاء لهم مع عبدالله اللافي بحضور وزير الدفاع ورئيس حكومة الوحدة الوطنية، ورئيس الأركان العامة كان الحديث عن الاجتماعيين والوضع العسكري وتوحيد المؤسسة العسكرية، وهذا تحدث عنه رئيس الأركان وتطرق لبعض التفاصيل الفنية المتعلقة باللجان التي ستوكل لها مسألة توحيد المؤسسة العسكرية، وكان النقاش متعلقًا بأكثر من زاوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى