ليبيامميز

الدبيبة يصدم المنفي بتخصيص معسكر المعاشير لأسر الشهداء

الوطن| رصد

قرر رئيس الحكومة منتهية الولاية، عبد الحميد الدبيبة، تخصيص “معسكر المعاشير” في منطقة سوق الجمعة لصالح هيئة رعاية أسر الشهداء والمفقودين، متجاهلا اعتراض رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي على القرار دون عرضه على المجلس الرئاسي باعتباره “القائد الأعلى”.

وكشف الناطق باسم حكومة الدبيبة محمد حمودة في مؤتمر صحفي نتائج اجتماع مجلس الوزراء العادي الرابع لسنة 2023 والمنعقد في مدينة مصراتة، أمس السبت، قائلا إنه تمت الموافقة على تخصيص “معسكر المعاشير” الكائن بمنطقة سوق الجمعة لصالح هيئة رعاية أسر الشهداء والمفقودين.

وأضاف حمودة: “جرت الموافقة على تعيين المركز الوطني للمواصفات والمعايير القياسية ليكون الجهة الرسمية الوحيدة المانحة لشهادة الحلال في ليبيا، والموافقة على إصدار قرار بنزع ملكية للمنفعة العامة؛ لتنفيذ مشروع الطريق السريع (رأس جدير – امساعد)”.

وتابع بأنه تمت الموافقة على مقترح مصلحة أملاك الدولة مصراتة بشأن العقار المنزوع ملكيته لصالح الشركة الليبية للحديد والصلب والمخصص لإنشاء مجمع الحديد والصلب، واعتماد محضر الاجتماع الثالث للمجلس الأعلى للطاقة، واعتماد مقترح الهيئة العامة للمعلومات بإصدار وثيقتي (سياسة الحوكمة – الدليل الوطني للبيانات الحكومية).

يشار إلى أن المنفي الذي شارك في اجتماع مصراتة أبدى اعتراضه على توزيع أو تخصيص معسكرات وممتلكات الجيش السابقة دون إذن منه كقائد أعلى للقوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى