ليبيامميز

تفاصيل لقاء الناظوري والحداد مع قائد “أفريكوم”

الوطن| رصد

أعلنت رئاسة الأركان في المنطقة الغربية، تفاصيل لقاء الفريق أول محمد الحداد ورئيس الأركان الفريق أول عبدالرازق الناظوري في روما مع قائد القيادة العسكرية للقوات الأميركية في أفريقيا “أفريكوم” الجنرال ميشل لانجلي.

وحسب بيان صادر عن رئاسة الأركان فقد أكد الحداد والناظوري للقائد العسكري الأميركي “المضي قدماً لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية، وتشكيل قوة مشتركة كخطوة أولى لحماية الحدود، وتبني مشروع وطني لاستيعاب الشباب وإدماجهم في مؤسسات الدولة” كما أكدا “وحدة التراب الليبي، والمحافظة علي السيادة الوطنية، وحرمة الدم الليبي”.

جاء ذلك خلال مشاركة الحداد والناظوري، والوفد المرافق لهما، في فعاليات مؤتمر رؤساء الأركان لجيوش دول قارة أفريقيا والقيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا “أفريكوم”، والتي عقدت في العاصمة الإيطالية.

وناقش المؤتمر عددا من المواضيع التي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار، وكذالك أساليب وطرق حماية الموارد، والإستعداد للأزمات وآلية الإستجابة لها، وأيضاً آفاق إستخدام التقنية الحديثة والاستفادة منها.

وعلي هامش أعمال المؤتمر عقد رئيسا أركان قوات حكومة الوحدة الوطنية والقيادة العامة إجتماعات ثنائية منفصلة مع رئيس أركان الدفاع الإيطالي، وكذلك مع رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية.

من جانبه، أكد لانجلي “الوقوف مع الشعب الليبي في دعواته للسلام والوحدة الوطنية والسيادة الكاملة، لتحقيق مستقبل آمن يتسم بالإزدهار الإقتصادي والإستقرار الإقليمي”، وفق بيان رئاسة الأركان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى