ليبيامميز

المنفي يتدخل لتجنب سيناريو إغلاق الحقول والموانئ

الوطن| رصد

لوّح جهاز حرس المنشآت النفطية في غرب البلاد بإغلاق بعض الحقول والموانئ، إذا لم تستجب السلطات لطلب تعديل الأوضاع المالية لعناصره، أسوة بموظفي المؤسسة الوطنية للنفط.

ونظّم أفراد الجهاز في مناطق عدة بغرب البلاد وقفات احتجاجية، الخميس، استعرضوا فيها مطالبهم، التي تضمنت ضرورة تسوية رواتبهم وأوضاعهم المعيشية، وتفعيل نظام التأمين الصحي، بالإضافة إلى صيانة المنشآت، ومدّهم بالمعدات اللازمة لعملية الإنتاج.

وقال مصدر بالمجلس الرئاسي، إن رئيسه محمد المنفي أحيط علماً بمطالب حرس المنشآت النفطية التابع للمجلس، ودعا إلى دراستها والاستجابة لها، لكنه أشار إلى ضرورة النأي بالقطاع عن أي مطالب قد تضر بالمصلحة العامة للمواطنين.

وتلا أحد المحتجين في مصفاة الزاوية بياناً، انتقد فيه ما سمّاه حالة اللامبالاة التي قال إن مؤسسات عدة تنتهجها حيالهم، إلى جانب حرمانهم من حقوقهم المشروعة والممنوحة لهم بالقانون، مشيراً إلى أن تجاهلهم أسهم في تزايد الشعور بالإحباط الشديد لديهم، خصوصاً بعد زيادة رواتب العاملين بمؤسسة النفط.

وأضاف: “نوجّه نحن حرس المنشآت النفطية، من ضباط وضباط صف وجنود وموظفين، النداء الأخير بعد سنوات من الانتظار، ونكون بعد ذلك قد أبرأنا ذمتنا وأدّينا ما علينا من حقوق… وإلى جانب رفع رواتبنا، نطالب بصرف الفروق المالية للشهرين الماضيين، وصيانة المواقع كافة، التابعة للجهاز لضمان سير العمل بصورة أفضل، بالإضافة إلى دعم الجهاز بالمعدات والسيارات، وبسط الأمن في كل المواقع النفطية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى