ليبيا

البيوضي: صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بات يحدد موعدا ملزما للانتخابات 

الوطن| رصد

قال المرشح الرئاسي سليمان البيوضي، إن صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بات يحدد موعدا ملزما للانتخابات الرئاسية والبرلمانية وفق مدة زمنية محددة قريبا جدا.

وأضاف في منشور له عبر فيسبوك اليوم الجمعة، أن روسيا لن تعترض على مشروع القرار في ظل انخراطها في التعديلات على صيغته وطبيعة صلاحياته ومن ينتظر غير ذلك (واهم).

وأشار إلى أن الولايات المتحدة وحلفاؤها يريدون انتخابات على أي حال وليس من أولوياتهم نزاهتها أو حجم المشاركة (مدنا وناخبين) المهم ما بعد الصندوق لا ما قبله، لافتا إلى أن هذا الحل قد يروق للبعض معتقدا بأنه خيار مدعوم وسيؤدي لتفكيك الأزمة الليبية ومنع الانهيار، وهذا الحل هو أسوأ ما سيقدم لليبيا وسيفتح الباب أمام عقد جديد من الدم والدموع والبارود والأشلاء”.

وتابع: “هذا الحل ملغوم وسيعزز من الوصاية الدولية على ليبيا وارتهانها للقوى الإمبريالية”.

وقال إن على مجلس النواب أن يتحمل مسؤوليته الوطنية ويتخذ قرارا شجاعا بموجبه يجري التعديلات المطلوبة على القانون رقم 1و2 لسنة 2021 ويحدد موعدا نهائيا لاستكمال العملية الانتخابية المتوقفة.

وأوضح أن المجلس مطالب بوضع مقاربة حاسمة في مسألة السلطة التنفيذية وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بحكومتين وداخلية واحدة تقودها شخصية مستقلة.

وبين في حديثه أنه لخلاف هذه الحل الوطني فإن القادم هو فرض إرادة دولية بكومبارس محلي سيسمى مجلسا استشاريا أعلى.

كما بين أن على المؤسسات الليبية أن تستعد لتجاوزها وللعقوبات الدولية للمؤسسات والأفراد، وركزوا على العقوبات على المؤسسات فهي بيت الداء ووسيلة الهيمنة والوصاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى