ليبيامميز

صالح: نعمل على تشكيل حكومة جديدة.. ومصلحة الليبين فوق كل اعتبار

الوطن| رصد

قال رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، اليوم السبت، إن ليبيا حققت نجاحا في وقف الاقتتال وأطلقت مسارات لحل الأزمة في مختلف أشكالها.

وأضاف، صالح في كلمة خلال فعاليات المؤتمر الـ 34 للاتحاد البرلماني العربي، في العرق، أن مجلس النواب أصدر القوانين اللازمة للانتخابات والاستفتاء على الدستور، مشددا على أن مصلحة الليبين فوق كل اعتبار.

وأشار إلى أن تحقيق الأمن والاستقرار يستوجب إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية تحت رقابة دولية، ويسعى مجلس النواب حاليا لإقرار قوانين توافقية بين الأطراف لتنال قبول الجميع من خلال منح حق الترشح للجميع دون تهميش أو إقصاء تحقيقا لم تم الاتفاق عليه.

وأكد أن مجلس النواب يعمل على تشكيل سلطة تنفيذية موحدة تدعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، ومساندتها أمنيا ولوجستيا وتوفير حياة كريمة لليبيين وتحقيق اللمصالحة الوطنية وإخراج القوات الأجنبية من البلاد ووقف التدخلات الخارجية.

ولفت إلى أن مجلس النواب هو الجسم المنتخب الوحيد المعترف به دوليا، وهو صاحب الحق في وضع القوانين والتشريعات ومنح الثقة وسحبها من السلطة التنفيذية، والمصادقة على الاتفاقيات الدولية، مؤكدا أن أي محاولة للقفز على هذه الصلاحيات والاختصاصات أو تعطيل عمل المجلس يعد اعتداء على صلاحيات أي برلمان منتخب.

وطالب عقيلة البرلمانات العربية بدعم مجلس النواب الليبي في ممارسة حقة الدستوري وكممثل وحيد للشعب الليبي ومعبرا عن إرادته الحرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى