ليبيامميز

الفارسي: سياسيون يستخدمون المليشيات لتحقيق أهدافهم الخاصة

الوطن| رصد

قال الأكاديمي وخبير الأمن القومي، الدكتور يوسف الفارسي، إن بعض السياسيين الليبيين يستخدمون المليشيات لتحقيق أهدافهم الخاصة إما للوصول إلى مناصب أو البقاء فيها.

وأضاف الفارسي، في تصريح رصده موقع “الوطن”، إن التنظيمات الإرهابية تعلمت من الوضع السياسي الليبي واتخذت صورا جديدا للحفاظ على السلطة وغيرت صورتها من التنظيمات إلى المليشيات التي تدعي تبعيتها للدولة.

وأكد الفارسي أن تنظيمات الإرهاب في ليبيا تقوم بذات الدور لكن بصورة مختلفة من خلال عرقلة كافة جهود الاستقرار وهو ما حدث عندما تسببت في إفشال الاستحقاق الانتخابي في 24 ديسمبر (كانون الأول) 2021.

وأشار إلى أن المليشيات تستنزف خزينة الدولة تحت ما يعرف بدواعش المال العام بادعاء أنها مليشيات تتبع السلطة في حين أنها تتبع أشخاص أو كيانات أو دول خارجية.

وقال الفارسي إن هذه المليشيات الإرهابية ترفض تطبيق قرارات السلطة التشريعية المنتخبة –مجلس النواب- وتتحكم في السلطة التنفيذية الواقعة في إطار سيطرتها وتجبرها على اتخاذ القرارات التي تناسبها في صورة جديدة من الإرهاب بعد أن تمرست في السياسة منذ 17 فبراير (شباط) 2011 .

ورأى أنه لا بد من دعم الجيش الوطني في الحرب على الإرهاب بكافة صورة في كافة المناطق ودعم جهود اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5 لتوحيد المؤسسة العسكرية وإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية وحل المليشيات ونزع سلاحها للقضاء على كافة أشكال الإرهاب المتبقية في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى