ليبيا

الوطنية للنفط: مستمرون في دعم وتذليل الصعاب لشركة السرير من أجل رفع الإنتاج

الوطن| رصد

عرضت شركة السرير للعمليات النفطية أنشطتها للعام 2022، حيث قامت الشركة في الاجتماع التقابلي الذي انعقد اليوم الثلاثاء، بعرض نشاطها السنوي بمقر المؤسسة بمدينة طرابلس.

وحضر الاجتماع مجلس إدارة المؤسسة ورئيس وأعضاء لجنة إدارة الشركة والمدراء العامون ومدراء الإدارات بالمؤسسة والشركة ورئيس وأعضاء هيئة المراقبة.

وتخلل الاجتماع مناقشة نشاط الشركة في المنطقتين التعاقديتين 107,91 اللتان تقعان في حوض سرت في منتصف الواحات، بالإضافة إلى أهم الصعوبات والمشاكل التي تواجه الشركة وسبل تذليلها.

كما تم عرض ملخص للميزانية المعتمدة في العام الماضي والميزانية المقترحة للعام 2023، إضافة إلى استعراض توصيات هيئة المراقبة.

وأكد مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط أن المؤسسة مستمرة في دعم وتذليل الصعاب أمام الشركة من أجل مواصلة العمل والرفع من مستوى الإنتاج مشيدا بنظام التحول الرقمي الذي تبنته الشركة في أعمالها وبجهود الشركة في توطين الدراسات المكمنية.

كما أشاد المجلس بإعادة العمل بوحدة الرفع بالغاز من حقل سارة النفطي بعد توقف دام لأكثر من 4 سنوات والتي من خلالها يتم استغلال الغاز المنتج على أفضل وجه ممكن لزيادة معدلات الإنتاج والمحافظة على بيئة نظيفة في المناطق المجاورة للحقول النفطية.

من جانبه قال رئيس لجنة إدارة شركة السرير فتحي عيسى، إن الشركة تطمح للوصول إلى معدلات إنتاج عالية في حال تنفيذ خططها التطويرية بعد أن وصل إنتاجها اليوم إلى 41,5 ألف برميل يوميا، مشيرا إلى أنهم يبذلون جهود لتشغيل معمل الغاز بالمنطقة 91 خلال العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى