ليبيامميز

المريمي: فات الأوان على طرح المبادرات

الوطن| رصد

قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، فتحي المريمي، إن المجلس لم يرد حتى الآن على دعوة المجلس الرئاسي بشأن الالتقاء به ومجلس الدولة في غدامس.

وفيما أكد المريمي وجود تقارب كبير بين مجلس النواب ومجلس الدولة، إلا أنه استغرب دعوة بعض الجهات المحلية والدولية إلى مبادرات في هذا الوقت الذي فات فيه الأوان على ذلك.

واعتبر المريمي تلك الدعوات مناكفات سياسية، طارحا تساؤلات حول الجهة الداعية لذلك الاجتماع (المجلس الرئاسي)، وقال: “كيف تدعو تلك الجهة لعقد اجتماع لحل الأزمة في الوقت الذي لديها مهام واختصاصات محددة لم تقُمْ بتنفيذها؟”.

وأكد المريمي أن تلك المهام المنوطة بالجهة الداعية لاجتماع إقرار القاعدة الدستورية في غدامس “تسبق القاعدة الدستورية والانتخابات ومنها المصالحة الوطنية، ونزع سلاح المليشيات، وتوفير الأمن للعملية الانتخابية، ودعم المفوضية العليا للانتخابات وكذلك الناخب ليدلي بصوته بكل طمأنينة”.

وبحسب المريمي، فإن “إنجاز تلك الاستحقاقات هي التي ستساعد في تيسير الظروف والمناخ لإنجاز وإنجاح العملية الانتخابية الرئاسية والبرلمانية وتحقق رغبة ما يزيد على مليونين ونصف المليون ناخب ليبي، ومن الأجدر بكل المؤسسة السياسية والتنفيذية الليبية أن تقوم بدورها المنوط ولا تتعدى ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى