ليبيامميز

أمن بنغازي يطيح بعصابة متخصصة بسرقة أسلاك الكهرباء

الوطن| رصد

ألقى العاملون في مركز شرطة سيدي خليفة، القبض على تشكيل عصابي يمتهن سرقة الأسلاك الكهربائية من طريق 17 ومنطقة الضبعي وغوط حوة بمنطقة سيدي خليفة، في بنغازي، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي على أجزاء من المنطقة.

وحول تفاصيل القضية، قالت مديرية أمن بنغازي، إنه وأثناء تجوّل أفراد التحريات بالمركز في إطار الخُطة الموضوعة من قبل رئيس المركز العميد حسن الجارد، بطريق الـ17، تم الاشتباه بمركبة آلية نوع “هيونداي أفانتي” بيضاء اللون مُعتمة بالكامل، وتم استيقاف المركبة وكان على متنها شخصين وظهرت عليهما ملامح الخوف والارتباك.

وأضافت المديرية أنه وبتفتيش المركبة احترازياً تم العثور على مقص كبير الحجم يُستخدم في قص الأسلاك الكهربائية وسلاح أبيض نوع طباق، حيث أنكر الشخصان معرفتهما بالأشياء المضبوطة بحوزتهم، وتم الانتقال بهما إلى المركز، وبالاستدلال معهما تبين أنهما من مواليد 1989 و 1998.

كما تبين للأجهزة الأمنية أن المركبة تحمل نفس مواصفات مركبة سجلت ضدها أكثر من 10 محاضر سرقة أسلاك كهربائية، وقيدت ضد مجهول، وتم تكليف أعضاء التحريات بإحضار شخص مصري الجنسية يملك مستودعاً لبيع الخردة وتم ضبطه والانتقال به إلى المركز، وأفاد بقدوم المركبة التي تم ضبطها وعلى متنها نفس الشخصين المضبوطين وقاما ببيع الأسلاك النحاسية له أكثر من مرة، وأفاد أيضا أنه عند مجيئهما في المرة الأخيرة اشترى منهما مايقارب 60 كيلو من النحاس بمبلغ  1800 دينار.

وبالتوسع بالإستدلال مع الشخصين الأول والثاني اعترفا بأكثر من 10 سرقات للأسلاك الكهربائية من طريق الـ17 والضبعي وغوط حوة بمنطقة سيدي خليفة، كما اعترفا بسرقة مركبة آلية من منطقة سيدي خليفة، واتخذت كافة الإجراءات القانونية حيالهم وأُحيلوا إلى النيابة العامة، وفق بيان المديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى