ليبيا

مسؤولون ليبيون وأمميون يناقشون ملف إعمار مدينة مرزق

الوطن / متابعات

أجرى مسؤولون في الحكومة منتهية الولاية وبلدية مرزق، اجتماعاً، الإثنين، مع مسؤولين من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالعاصمة طرابلس.

وجاء الاجتماع -وفق ما أعلنته صفحة وزارة الحكم المحلي “فيسبوك”، لمناقشة التحديات التي تواجه عملية إعادة الإعمار وعودة النازحين والتنمية في مدينة مرزق جنوب غرب ليبيا.

وناقش الاجتماع أيضاً «تفعيل برامج إعمار مدينة مرزق ودعم المصالحة الوطنية وعودة النازحين»، والخطة الموضوعة من الحكومة منتهية الولاية من أجل إعادة الحياة والمشروعات إلى المدينة، بالصورة التي تخدم السلم المجتمعي هناك.

وتطرّق الحاضرون إلى التحديات الأمنية والاجتماعية والتمويلية الخاصة بملف إعمار المدينة،
واتفق الحاضرون على زيادة رتم اللقاءات وورش العمل الداعمة لمسار تنفيذ الخطط التنموية في البلدية، وتوفير كافة الدعم لإنجاح ملف الإعمار.

وشارك في الاجتماع من الجانب الليبي كل من مستشار وزير الحكم المحلي منتهي الولاية أبوبكر الطرابلسي، ورئيس المجلس التسييري لبلدية مرزق أشرف آدم، وعدد من أعضاء المجلس، فيما مثّل الوفد الأممي كل من نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المنسقة المقيمة للشؤون الإنسانية جورجيت غانيون، ومسؤول تنسيق التنمية والخبير الاقتصادي بالبعثة نايون تشوي ومسؤول تنسيق التنمية للشراكات والتمويل نصرالدين الدخاخني.

وأكّد المشاركون على أهمية تعزيز مستوى التنسيق بين المجلس التسييري مرزق وصندوق إعمار مدينة مرزق برعاية وزارة الحكم المحلي، وتقييم الاحتياجات والأولويات لبلدية مرزق من خلال لجنة مشتركة بين الوزارة والمجلس التسييري وصندوق إعمار مدينة مرزق، وعبر التعاون مع خبراء الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى