ليبيا

ديوان المحاسبة يتابع تقرير الإنفاق العام للحكومة من بداية يناير لنهاية أكتوبر

الوطن / رصد

تابع رئيس ديوان المحاسبة الليبي، خالد شكشك، أمس الأحد، مع وزير المالية بالحكومة منهية الولاية “خالد المبروك”، بحضور الإدارات المختصة بالديوان، تقرير الإنفاق العام للحكومة من بداية شهر يناير من هذا العام وحتى نهاية شهر أكتوبر.

وبحث شكشك في الاجتماع الذي عقد بمقر الديوان آلية تنفيذ الترتيبات المالية في الفترة القادمة في ظل عدم اعتماد الميزانية، وعجز الموازنة، وطريقة معالجتها لضمان صرف المرتبات المتأخرة في أسرع وقت، داعيًا وزارة المالية على الاستمرار في تنفيذ مقترحها للاستعانة بأدوات متخصصة لإعداد الحساب الختامي، على أن يتم العرض على الديوان في  حال استكمال الإجراءات المطلوبة من وزارة المالية.

وقيًم الاجتماع الميزانية الاستثنائية لقطاع النفط، بالإضافة إلى دراسة ملاحظات الديوان حول الالتزامات التي شرعت المؤسسة الوطنية للنفط في سدادها خلال هذا العام، لافتًا إلى ضرورة قيام وزارة المالية بدورها في الرقابة على مخصصات المؤسسة والشركات التابعة لها.

وتناول الاجتماع نفقات العلاج في الداخل والخارج، وأسباب تعثر سداد بعض الديون التي انعكست على مستوى تقديم خدمات العلاج في الداخل والخارج، خالصًا إلى ضرورة البدء في تنفيذ المرتبات المتأخرة، بناء على اتفاق الاجتماع الذي أشرف عليه المجلس الرئاسي.

وحث الجانبان في الاجتماع على اتخاذ بعض الإجراءات لتحسين أداء المراقبين الماليين لمنع الأخطاء والتجاوزات قبل حدوثها، والتنسيق مع المؤسسة الوطنية للنفط لوضع الآلية المناسبة، لمراجعة الالتزامات ومعالجة الملاحظات التي تكشفت للديوان عند مراجعة المبالغ التي تم سدادها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى