ليبيامميز

السيسي وتبون يدعوان لإجراء الانتخابات الليبية بأقرب وقت

الوطن| رصد

دعا الرئيسان المصري عبدالفتاح السيسي، والجزائري عبدالمجيد تبون، إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا خلال أقرب وقت، والحفاظ على المؤسسات الليبية الوطنية.

كما اتفق الزعيمان على ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار، وصون وحدة وسيادة ليبيا، وتعزيز دور الجهات الأمنية في مكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة بها، وتعظيم الجهود الدولية لإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة.

وخلال لقاء جمعهما على هامش القمة العربية في الجزائر، اتفق السيسي وتبون على أهمية تعزيز أطر التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين فيما يتعلق بالأزمة الليبية، وجميع القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ووفق بيان للناطق باسم الرئاسة المصرية، فقد تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومواصلة الارتقاء بمستويات التعاون والتنسيق على كافة الأصعدة، بما يخدم جهود دعم العلاقات وتعميق الشراكة الثنائية بين البلدين.

أكد الجانبان أهمية العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية لتتناسب مع العلاقات السياسية المتميزة، فضلا عن مواصلة التعاون والتنسيق العسكري والمعلوماتي بين البلدين، وتعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، خاصة في ظل التحديات الأمنية المختلفة التي تفرضها المستجدات الإقليمية الأخيرة، لا سيما في منطقة الساحل والصحراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى