ليبيا

الجرندي: آمل في توصل السياسيين في ليبيا إلى آلية مستدامة للأزمة الراهنة

الوطن |رصد

ترأس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري التحضيري للدورة الواحدة والثلاثين للقمّة العربية المقرر عقدها بالجزائر يومي 1 و2 نوفمبر 2022.

وأعرب الجرندي عن الأمل في توصل السياسيين في ليبيا إلى تسوية مستدامة للأزمة الراهنة، من خلال حوار ليبي شامل تغلب فيه مصلحة ليبيا على كل اعتبار.

ودعا وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج إلى تحرك عربي متضامن يسمح بتملّك زمام المبادرة في تسوية الأزمات التي مايزال عدد من دولنا الشقيقة تحت وطأتها، ويوحد المواقف من أجل استعادة سوريا واليمن لاستقرارهما وأمنهما في كنف السيادة الوطنية ورفع المعاناة الإنسانية التّي تمر بها شعوب هذه الدّول.

وشدد الجرندي على أن توفق تونس في إرساء آلية تعاون بين جامعة الدول العربية ومجلس الأمن، يمثل منبرًا دوليًا إضافيًا، يفتح إمكانات أرحب لتعميق فهم القضايا العربية، وحشد الدعم لها، مؤكدًا أن تونس ستواصل دعمها لقضايا المنطقة ضمن أطر انتمائها وفضاءات شراكاتها، ولا سيّما بمناسبة عضويتها في مجلس السلم والأمن التابع الإفريقي على مدى الفترة 2022-2024، واضطلاعها برئاسة القمة الثامنة عشرة للفرنكوفونية المقرر عقدها بتونس يومي 19 و20 نوفمبر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى