ليبيا

العرفي: كان يفترض بحكومة الدبيبة أن تفصح عن اتفاقاتها مع الجانب التركي

الوطن / رصد

قال عضو مجلس النواب، عبد المنعم العرفي، إنّه كان يجب على حكومة الدبيبة أن تفصح عن اتفاقيتها مع الجانب التركي في حال كانت تريد خدمة البلاد وزيادة قوة اقتصادها، وذلك لأن “ليبيا دولة ديمقراطية” على حد وصفه.

وعبر العرفي، في تصريحات صحفية، عن مفاجأته بعقد مؤتمر لوزيرة “خارجية الحكومة غير الشرعية مع وزير الخارجية التركي دون علم أو إعلان مُسبق”، مستهجنًا تصريح نجلاء المنقوش بـ”عدم معرفتها لتفاصيل هذه الاتفاقيات وبالأخص اتفاقية النفط والغاز”.

وتابع العرفي: “يفترض من عبد الحميد الدبيبة أن يعرض كل الاتفاقيات التي تعقد مع أي دولة على مجلس النواب، وإذا كانت في مصلحة الدولة الليبية فإن مجلس النواب سيقرها لأنه من أولوياته أن يصادق على كل ما يناصر المصلحة الليبية”، مشدّدًا على أنّ “التصرف الفردي والتفرد بالرأي الذي قام به الدبيبة لا يرضينا جميعاً لأن العمل لا يجب أن يكون بهذه الكيفية”.

وأكد عضو مجلس النواب أنّ “كل ما تم التوقيع عليه من اتفاقيات بالأخص تلك التي تختص بمجالي النفط والغاز -خاصة في إقليم برقة- أعتقد أننا لن نمكن الدولة التركية أو غيرها من أن تطأ الأرض من دون موافقتنا نحن كإقليم برقة بالدرجة الأولى وكأعضاء لمجلس النواب ممثل للأمة الليبية”.

وتابع: “أعتقد أنه سيكون هناك كلمة وموقف قوي بخصوص توقيع تلك الاتفاقيات مع الدولة التركية، وعبد الحميد الدبيبة لا يسير بنا نحو الاتفاق بسبب قراراته الفردية، وسنرفض كافة الاتفاقيات التي عقدت ولن تحدث هناك أي اتفاقية إلا بمصادقة مجلس النواب الليبي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى