ليبيا

ترسيم الحدود البحرية على طاولة العقوري والقنصل اليوناني

الوطن| متابعات

عقد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، يوسف العقوري، لقاء مع القنصل العام اليوناني ستافروس فينيزيلويس، في مقر القنصلية الذي افتتح بمدينة بنغازي.

ووفق بيان للمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، فقد بحث اللقاء عدد من القضايا التي تهم الجانبين وسُبل تعزيز التعاون في مجالات الصحة والاقتصاد وإعادة الإعمار، كما تم بحث آخر مستجدات  قضية المنطقة الاقتصادية وترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

وأعرب العقوري عن بالغ الامتنان لإعادة افتتاح القنصلية في بنغازي، مؤكدا أن ذلك يشير إلى حرص اليونان على تطوير علاقتها مع ليبيا وأن تكون صديقة لكل الليبيين، وهو محل تقدير لدى مجلس النواب، معرباً عن تقديره لدور اليونان في إعادة افتتاح الخط الجوي بين البلدين وتطلعه لافتتاح الخط البحري، وكذلك تطلعه للقاء وزير الخارجية اليوناني في مدينة بنغازي وفقا للزيارة المقررة، مجدداً حرصه على  تعزيز العلاقات التاريخية مع اليونان لما فيه صالح الشعبين والبلدين.

وأكد العقوري أن تعزيز التنسيق بين ليبيا واليونان أمر ضروري لاستقرار منطقة شرق المتوسط وهو ما يحرص عليه مجلس النواب.

من جهته أعرب ستافروس فينيزيلويس، عن سعادته باستلام مهامه كقنصل عام في بنغازي، مؤكداً حرص اليونان على تعزيز علاقاتها مع ليبيا في جميع المجالات، موضحاً أنه سيتم مباشرة منح التأشيرة من مدينة بنغازي لتسهيل إجراءات السفر أمام المواطن الليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى