ليبيا

الأمطار تزور مناطق الشمال والجبل الأخضر الجمعة والسبت

الوطن|متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، تساقط أمطار متفرقة في مناطق بالشمال بعد تكاثر السحب على معظم هذه المناطق، بدءا من يوم غد الجمعة.

وقال المركز إن درجات الحرارة ستتراجع غدا، وستكون فرصة سقوط الأمطار أفضل على مناطق الجبل الأخضر يوم السبت.

رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة

السماء قليلة السحب، تتكاثر غدًا مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، خصوصًا على المناطق الساحلية، تصحبها خلايا رعدية أحيانًا، والرياح جنوبية غربية، معتدلة السرعة، تتحول غدًا إلى شمالية غربية، تنشط أحيانًا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 33 و36 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا ملحوظًا بداية من الغد.

الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد

السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر مساء الغد مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، وتكون الفرصة أفضل يوم السبت على مناطق الجبل الأخضر، تصحبها خلايا رعدية، والرياح غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول مساء الغد إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و34 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا من مساء الغد، يكون ملحوظًا يوم السبت.

الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة

السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية، معتدلة السرعة، تتحول تدريجيًا من مساء الغد إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 33 و36 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا من مساء الغد.

الواحات – السرير – تازربو – الكفرة

السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول السبت إلى شمالية غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و33 درجة مئوية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى