ليبيا

الأرصاد الجوية: أجواء خريفية اليوم وتكاثر للسحب

الوطن| متابعات

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنّ الأجواء اليوم خريفية مع رطوبة عالية وتكاثر للسحب على معظم مناطق الشمال، مؤكّدًا فرصة سقوط رخات متفرقة من المطر تصحبها سحب رعدية.

وجاء في نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الخميس، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 25 و42 درجة مئوية في جميع المناطق، حيث إنّه في مناطق رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة تتكاثر السحب تدريجيا من مساء اليوم، مع فرصة سقوط رخات متفرقة من الأمطار، تصحبها خلايا رعدية وقد تكون جيدة على بعض المناطق خصوصا ما بين مصراتة والخمس ومسلاتة إلى بني وليد وجنوب الجبل، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية، معتدلة السرعة، تنشط يوم السبت على بعض المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و33 درجة مئوية.

وفي مناطق الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد، فإنّ السماء تكون قليلة السحب، وتتكاثر أحيانا على بعض المناطق، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية خصوصا غدا، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و33 درجة مئوية، ولا تتجاوز 25 درجة مئوية على الجبل الأخضر.

وفي مناطق الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة تظهر بعض السحب، وتتكاثر من يوم السبت على بعض المناطق، والرياح جنوبية شرقية فجنوبية غربية، معتدلة السرعة، تتحول مساء اليوم على غدامس والحمادة إلى شمالية فشمالية شرقية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و43 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا على مناطق الحمادة وغدامس وباقي المناطق يوم السبت.

أما في مناطق الواحات – السرير – تازربو – الكفرة فإنّ السماء تكون صافية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية، فمتغيرة الاتجاه، معتدلة إلى خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و42 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى