ليبيا

الرئيس التركي: الحفاظ على أمن طرابلس لا يتم إلا عن طريق الانتخابات

الوطن|رصد

ناقش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اجتماعه مع رئيس الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة عدد من الملفات الاقتصادية في القطاعين العام والخاص، وكذلك زيادة التعاون العسكري بين البلدين من خلال التدريب والتطوير لكافة القوات العسكرية والقوات المساندة.

كما بحث الاجتماع متابعة الملف السياسي وتوحيد الجهود الدولية والمحلية لدعم الانتخابات.

وأكد الرئيس التركي الاجتماع على ضرورة الحفاظ على أمن وسلامة طرابلس من أي محاولات عسكرية، والتعبير لا يتم إلا عبر الانتخابات، مؤكدا دعمه وتعاونه مع ليبيا في كافة المجالات الاقتصادية والأمنية والعسكرية، مترحما على أرواح الذين سقطوا في الاعتداء الأخير.

وفي كلمة للدبيبة حيث شدد على أهمية دور تركيا في دعم الجهود الدولية للدفع بملف الانتخابات والدعم ليكون أولوية دولية.

وحضر من الجانب التركي رئيس المخارات التركية هاكان فيدال ومستشار الرئيس التركي إبراهيم قالين ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون.

ومن الدجانب الليبي محافظ مصرف لييا المركزي ووزيريب الدولة لشؤون مجلس الوزراء وللاتصال والشؤون السياسية، ومستشار محافظ المركزي.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على برنامج عمل بين البلدين يشمل التعاون العسكري وفي مجال الطاقة وعودة الشركات التركية لاستكمال المشروعات المتوقفة.
وتم توجيه دعوة للرئيس التركي لحضور أعمال المنتدى التركي الليبي الأول المزمع انعقاده في نوفمبر القادم بحضور شركات تركية متخصصة والذي رحب بذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى