ليبيا

الأرصاد الجوية: أجواء صيفية مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على الجبل الأخضر

الوطن|رصد
نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية نشرته عن الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة الأيام القادمة بداية من اليوم الأربعاء 31–08–2022.
وفي الملخص العام، قال المركز إنّ الأجواء صيفية معتدلة، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على الجبل الأخضر، بينما تسجل درجات الحرارة إرتفاع تدريجي من يوم الغد على مناطق الشمال الغربي خاصةً على الدواخل.
وفي رأس أجدير إلى سرت-سهل الجفارة-جبل نفوسة، فإنّ حالة السماء صافية غالبًا، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (31-35)مْ، وتسجل ارتفاعًا تدريجيًّا بداية من يوم الغد خاصة على الدواخل.
أما في الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد، فإنّ حالة السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر على مناطق الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (29-33)مْ.
وفي الجفرة–سبها-غـات-غدامس-الحمادة، تكون حالة السماء صافية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (37-41)مْ.
وفي الواحات-السرير-تازربو-الكفرة، فإنّ حالة السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين(36-40)مْ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى