ليبيا

بوراس تناقش الاحتياجات التنموية للبلديات مع عدد من عضوات المجالس البلدية

الوطن|رصد
قال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب إنّ رئيسة اللجنة الوطنيّة للتنمية المستدامة بمجلس النواب السيدة “ربيعة بوراس” قد اجتمعت عبر التقنية الافتراضية بعدد من عضوات المجالس البلدية من مختلف مناطق ليبيا.

وتناول اللقاء، بحسب بليحق، “دور البلديات في التنمية حيث تم تبادل وجهات النظر حول دور كل بلدية في التنمية انطلاقا من مواردها المحلية”، مضيفًا أنّ رئيسة اللجنة استمعت لملاحظات عضوات البلديات حول الاحتياجات التنموية في بلدياتهن.

وأضاف أن رئيسة اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة قد أكدت على أهمية التعاون بين البلديات والجهات ذات العلاقة مثل المجلس الاقتصادي وصندوق الإنماء في عملية التنمية، بالإضافة إلى إصلاح التشريعات التي ستسمح للبلديات بدور أكبر في التنمية بالشراكة مع وزارة الحكم المحلي، بحسب بليحق.
وقال بليحق أن اللجنة تعمل على تنظيم منتدى الاقتصاد البديل بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، وذلك للبحث في مصادر الاقتصاد البديلة عن النفط والغاز، وأنّ هذا اللقاء يأتي انطلاقًا لحوار تحقيق اهداف التنمية المستدامة.
وأشار بليحق إلى أنّه “تم الاتفاق على مواصلة الحوار مع البلديات ومتابعة احتياجاتها التنموية ومساعدتها على التخطيط والتنظيم للعمل التنموي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى