ليبيامميز

“ملف ليبيا” على طاولة 5 قادة دول عربية

الوطن|متابعة

اختتم اللقاء الخماسي التشاوري لقادة مصر والأردن والعراق والبحرين والإمارات الذي انعقد في مدينة العلمين في شمال غرب مصر، حسب الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية المصرية.

وتناول الاجتماع وفق ما أذاعته قناةاكسترا نيوزالمصرية، التطورات الجارية في الدولة الليبية وبعض القضايا مثل الأوضاع في اليمن والقضية الفلسطينية، وتبعات الحرب الروسية الأوكرانية على المنطقة، وموضوعات الأمن الغذائي والمائي في المنطقة.

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل بعد ظهر الإثنين بمطار العلمين برفقة رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ملك الأردن عبدالله الثاني وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي.

وكان الرئيس المصري قد استقبل رئيس دولة الإمارات يوم الأحد في مطار العلمين، وهذه هي الزيارة الرسمية الأولى لمحمد بن زايد إلى مصر بعد تنصيبه رئيسا لدولة الإمارات في مايو.

وقال المتحدث باسم الرئاسة إنهما تناولا في اجتماع مشترك القضايا الدولية والأمن الاقليمى والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية، بالإضافة لمسارات التعاون الثنائي والفرص العديدة الواعدة لتوسيع الآفاق إلى مستويات أرحب تعزز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى