ليبيا

لزيادة الإنتاج النفطي .. الوطنية للنفط تناقش سير عمل شركة الزويتينة

الوطن|رصد

عقدت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا فنيًّا موسّعًا مع شركة الزويتينة للنفط ناقشت فيه سير عمل الشركة ومشاريعها لزيادة القدرة الإنتاجية.

وجرى في الاجتماع، بحسب صفحة المؤسسة الوطنية للنفط، استعراض الضرر الذي لحق بالتسهيلات السطحية وخطوط نقل النفط والغاز، كما تطرق لخطة الشركة لإعادة بعض الحقول للإنتاج بمنطقة التعاقد 74، إضافة لتوفير المعدات اللازمة لعودة العمليات بشكل طبيعي، وفقًا للمؤسسة.

كما ناقش المجتمعون النشاط العام للشركة لعام 2022، وسير تنفيذ المشاريع بالحقول ومناء الزويتينة ونسب إنجازها، وأهم المشكلات الفنية التي حالت دون تنفيذ بعض المشاريع، إضافة إلى مناقشة الميزانيات المعتمدة والمسيل والمصروفات للعاملين.

وحضر الاجتماع عن المؤسسة مديرو إدارات التطوير الاحتياطي والإنتاج والصيانة والمشاريع والصحة والسلامة والبيئة والتفتيش والقياس، وعدد من المختصين بالإدارات الفنية بالمؤسسة، فيما حضر عن شركة الزويتينة أعضاء لجنة الإدارة، وعدد من مديري الإدارات الفنية والمالية والمختصين بالشركة، إضافة إلى ممثلين عن الشريك الأجنبي شركة أو.أم.في النّمساويّة، فضلا عن مختصي معهد النفط الليبي، وشركة الجوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى