ليبيا

الزائدي: لا بد من “كفاح وطني شامل لاستعادة الوطن”

الوطن|رصد

دعا القياديّ بالنظام السابق مصطفى الزائدي إلى “الخروج والجهر بالدعوة لكفاح وطني شامل لاستعادة الوطن” وفق تعبيره، مشيرًا إلى أنّ “الحال وصل إلى ما لا يطاق، وصار مصير الوطن في المجهول واشتدت معاناة الناس”.

وقال الزائدي في منشور على صفحته بفيسبوك: “يمعن السفهاء المرتبطون بأجندات الأعداء في الاستهتار بحياة الناس وموارد البلاد، من جانب آخر اتسعت قاعدة الوطنيين الذين أدركوا حجم المؤامرة وانتبهوا إلى شراك الخديعة التي نفذت وصاروا جاهزين لعمل جدي لإنقاذ الوطن”.

وتابع: “لنتوقف عن الوسائل التي قدمها لنا الأعداء كطريق وحيد للخروج من الأزمة، فهدفها الحقيقي إدارة الأزمة وليس حلها، وتعقيدها وليس تسهيلها؛ فهم يتصورون أن الزمن كفيل بأن يؤدي إلى تثبيت الواقع الذين يفرضونه ويفتر بمروره حماس الناس للتغيير، ولنراجع هذا الكم من الحوارات والمؤتمرات والاتفاقيات الشكلية ماذا أنتجت على الأقل طيلة الثماني سنوات منذ 2014 . الأصل الأزمة في ليبيا ليست سياسية وليست صراع قبلي ولا مناطقي أو جهوي، بل ناتجة عن تدخل أجنبي وأطماع خارجية”.

وقال الزائدي إنّ التدخل الخارجيّ “أدى إلى سيطرة مجموعات مسلحة مرتبطة بهم فأنتجت حالة من الفوضى وانعدام الأمن وتفشي الفساد وانتشار الجريمة المنظمة بكل أشكالها” وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى