ليبيا

موجة انتقادات لـ”التخبط” في إدارة حادثة “بنت بية” من قبل منتهية الولاية

تعرّض فيديو منتشر لاجتماع موسّع عقدَه وزير الصحة بالحكومة منتهية الولاية رمضان بو جناح لمناقشة حادثة انفجار صهريج الوقود في منطقة “بنت بية” لموجة من الانتقادات في الأوساط الليبية، على نحوٍ كشف عن تخبّط كبير في إدارة الملفّ وعدم معرفة بوضع المنشآت الصحيّة في الجنوب الليبيّ.

وأظهر الفيديو المنتشر للمجتمعين عن مدى الفوضى الّتي سيطرت على الاجتماع والتخبّط في الاتّصالات التي يجريها المسؤولون، وهو ما جعل الليبيين يتساءلون عن انتباه الحكومة منتهية الولاية للجنوب الليبي ومنشآته الصحيّة، في ظلّ الإهمال الشّديد الّذي كشفته حادثة “بنت بية”.

وكانت الحكومة منتهية الولاية قد أعلنت عن عقد وزير الصحة المكلف بها رمضان بوجناح اجتماعًا حضره رئيس مجلس الدولة خالد المشري، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، لمناقشة آلية علاج مصابي صهريج الوقود بالخارج، وأفاد بيان لوزارة الصحة في منتهية الولاية، بأن الاجتماع تمّ عقده بمستشفى الحروق والتجميل في طرابلس، وحضره بالإضافة إلى المسؤولين الثلاثة، وكيل وزارة الداخلية، وسفير ليبيا في إسبانيا، وعدد من المسؤولين، لبحث سبل إمكانية علاج المصابين جراء انفجار صهريج وقود في بنت بيّة.

يُشار إلى أنّ شاحنة نقل وقود للاحتراق بالقرب من منطقة الزوية ببلدية بنت بية قد انفجرت فجر الاثنين، مما أدى إلى وفاة 9 أشخاص  وإصابة نحو 70 آخرين، بحسب إحصائية لوزارة الصحة بالحكومة منتهية الولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى