ليبيا

عبد الجليل: تصريح “الدبيبة” مردود عليه…يستخدم القوة ويصرّ عليها

أكد وزير الصحة، والناطق باسم الحكومة الليبية، عثمان عبد الجليل، ارتباك المشهد الليبي في ظل عدم تسمية مبعوث جديد من الأمم المتحدة إلى ليبيا.

وأعرب عبد الجليل في تصريحات، عن أمله في التصويت لتعيين مبعوث جديد في مجلس الأمن، خلال الجلسة المزمع عقدها الإثنين المقبل.

وعلّق عبد الجليل على تصريح رئيس الحكومة منتهية الولاية عبد الحميد الدبيبة، الذي قال فيه “أن عهد الانقلابات قد انتهى”، مؤكدا أن تصريحه مردود عليه، فهو من يستعمل القوة للتمسّك بالسلطة، رغم التحذيرات من الحرب.

وجدّد الوزير التأكيد على دخول حكومته في مفاوضات منذ 5 أشهر، لاستلام السلطة سلميا، مضيفاً: «قلناها مرارًا وتكرارًا؛ لا نريد حربًا، لكن الدبيبة هو من سيكون سبب الحرب لأنه مغتصب السلطة وفاقد للشرعية»، بحسب قوله.

وأشار إلى إفشال حكومة الدبيبة للانتخابات في 24 ديسمبر 2021، ثم إطلاقها وعودا بإجرائها من جديد في شهر يونيو الماضي، وعدم قيامها بذلك، لافتا أن الانتخابات هدف وطني لجميع الليبيين.

وتعهّد عبد الجليل بأن حكومته ستجري الانتخابات، وستلتزم بالموعد الذي تحدده المفوضية العليا للانتخابات، خاصة أن هناك توافقًا بين مجلسي النواب والدولة حول القاعدة الدستورية والاختلاف على مادة أو اثنتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى