ليبيا

“الطقس” بدء الانحسار التدريجي لتأثير الكتلة الهوائية الساخنة على مناطق الغرب

الوطن / متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية بدء الانحسار التدريجي لتأثير الكتلة الهوائية الساخنة على مناطق الغرب من غد الجمعة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم تراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و45 درجة مئوية.

والطقس من رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، تتكاثر مساء الغد على مناطق جنوب الجبل، قد يصحبها خلايا رعدية، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية، معتدلة السرعة، تتحول غدا شمالية شرقية على الساحل من رأس اجدير حتى طرابلس، وتشمل باقي المناطق في المساء، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 39 و45 درجة مئوية، وتسجل تراجعا غدا على الساحل من رأس اجدير حتى طرابلس ويكون ملحوظ يوم السبت على كامل المناطق.

بينما سيكون في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد السماء صافية إلي قليلة السحب، تتكاثر على ساحل الجبل الأخضر، والرياح شمالية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة علي الساحل، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 30 و33 درجة مئوية، وتصل على مناطق أجدابيا وجالو والجغبوب إلى 37 درجة مئوية.

وبالانتقال الى الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، خصوصا على الحمادة وغدامس، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول تدريجيا إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، مساء الغد، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 41 و45 درجة مئوية.

أما الواحات – السرير – تازربو – الكفرة السماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و40 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى