ليبيا

الصغير: الدبيبة ينهب ميزانيات إدارات ومراقبات فزان

الوطن / رصد

قال وكيل وزارة الخارجية الأسبق، حسن الصغير، إن رئيس الحكومة منتهية الولاية، عبدالحميد الدبيبة، ومن حوله، يتذرعون بأن سوء الخدمات وغياب التنمية بسبب من يمثلون فزان ومن يتقلدون المناصب باسم فزان وفي فزان”.

وأضاف الصغير، عبر حسابه في موقع فيسبوك، “هذا وإن كان جزء منه حقيقي في فزان كما في غيرها من الاقاليم، إلا أن الواقع والتجربة يقولان بأن المركزيين يبتزون إدارات ومراقبات فزان وينهبون جزء من ميزانياتها بدعوى (نمشو اموركم وشوفونا معاكم)”.

وتابع الصغير أن “الواقع ايضا يقول إن المركزيين يدعون بإنهم يمثلون الدولة الليبية والسلطة فيها ويتقلدون مناصبهم التي سطوا عليها وفقا لذلك ويتصرفون بأموالنا وفقا لذلك ايضا.. وعليه فإن واجبهم هو إيصال الخدمة للمواطن وفرض الامن، ما عدى ذلك لا تحدثني بإسم ليبيا والليبيين ولا تزايد علي في وطني”.

وقال: “إذا كنت تستطيع تأمين أو طلب تأمين أنابيب بالآلاف الكيلومترات يجب عليك أن تؤمن محطات الوقود، وإذا كنت تؤمن انتقال ملايين اللترات من النفط الخام باتجاه الموانيء يجب عليك أن تؤمن وصول المحروقات بما يكفي احتياجات الناس حيثما وجودو وتسهر على وصولها لمستحقيها”.

وأضاف الصغير، “ما عدى ذلك هم ليسوا بحكومة لليبيا وهذا ليس رزق الليبيين، بل هم زعماء عصابات والنفط الخام هو قوت هذه العصابات ويجب قطعه.. عندما يشعر كل الليبيين حيثما كانوا بان الاموال أموالهم والرزق رزقهم هم من سيمنع التعرض لها وايقافها ونهبها”.

وختم الصغير منشوره بالقول: “نظف خشمك يا دبيبة بدل ما تقعد تنظف فيه أمام الكاميرات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى