ليبيا

لقاء “افتراضي” بين العقوري ويلدز يتمحور حول العلاقات الثنائية

الوطن|متابعة

التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الليبية التركية في مجلس الأمة التركي احمد يلدز عبر التقنية الافتراضية، حيث تناول اللقاء أبرز الموضوعات التي تهم الجانبين .

وأكد العقوري خلال اللقاء الافتراضي على عمق العلاقات بين البلدين والقائمة على الاحترام المتبادل والحرص على المصالح المتبادلة، لافتًا إلى أن مجلس النواب على تنسيق وتعاون مستمر مع مجلس الأمة التركي لما فيه خير للشعبين والبلدين في هذه الفترة الصعبة.

وأتبع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بأنه يجب تكثيف العمل على تعزيز التعاون بين البلدين في الجانب التجاري والعلمي وتشجيع الشراكات بين الجامعات والبلديات وأيضا على الجانب الثقافي، مؤكدًا على دعوته للشركات التركية لاستئناف مشاريعها في ليبيا، مبدياً ترحيبه بالشركات التركية للمساهمة في الاستثمار في ليبيا.

من جهته، أكد “يلدز” حرص بلاده على علاقات الصداقة والتعاون مع ليبيا في جميع المجالات، مضيفاً بأن العمل جاري على استئناف رحلات الخطوط الجوية التركية إلى ليبيا.

وأكد العضو في مجلس الأمة التركي على أهمية التعاون على المستوى البرلماني من أجل تعزيز العمل على الملفات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى