ليبيا

الجدال ينتقد موقف حكومة الدبيبة من اشتباكات طرابلس

الوطن|متابعة

انتقد الباحث السياسي مختار الجدال موقف الحكومة منتهية الولاية من اشتباكات العاصمة طرابلس أمس قائلا: “البارحة ليلة طويلة في طرابلس العاصمة وعندما استيقظوا في صباح الجمعة قالوا كان حلم مزعج “بسيطة”، ولا أدري إلى متى ستستمر هذه البسيطة”.

وأشار الجدال، في منشور على صفحته بفيسبوك، إلى أنّ مظاهر الفزع قد سيطرت على العاصمة خلال الاشتباكات، قائلاً: “الفزع في قاعة “العرس” أصوات صرخات الاستنجاد نقلتها “السوشل ميديا” هرعت العائلات تجري في شوارع الفرناج ووصل الرصاص زاوية الدهماني وأحياء أخرى”.

وتابع انتقاده لحكومة الدبيبة بالقول: “طبعاً جماعة الحكومة “أخطى رأسي وقص” وعندما تنتهي المواجهات سيخرجون والمبررت جاهزة، واللي مات مات على روحه، والصراع سيستمر”، منوّهًا إلى أنّ ” المشكلة أن المواجهات وصلت إلى فندق “القديد” الذي يقيم فيه السفراء وقيادات الاوهام، الأمر لا يبدو غريباً فالحالة مزمنة ولا جديد يذكر” على حد قوله.

وانتقد الجدال كلّا من الميليشيات المتنوعة ودعم الجانب التركي لاستمرار الفوضى في الغرب الليبي قائلا: “هي هي نفس الأسماء والصفات- بوراس، الاستقرار، الردع ، والجحش، والمعزة، وأسماء أخرى تعودنا عليها ستخرج في صورة ملونة بالقرب من “سوق الخبزة، خرج الطيران التركي المسير من قاعدة أمعيتيقة “ماخذة خاطر” وعندما وجد جماعته يتصارعون عاد إلى قواعده سالماً”.

واختتم تصريحاته بالقول: “ربما صارت الناس تعاني من مرض مزمن أسمه متلازمة “معليشي أولادنا” لكنهم شياطين وصار التفكير كيف يتم معالجة الناس؟ وليس القضاء على الأبالسة” وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى