ليبيا

الرميح يوجه خطاب لفرحات لإعادة العمال المفصولين بعهد صنع الله

الوطن|رصد

أعلن رئيس نقابة العاملين بقطاع النفط سالم الرميح عن تقديم النقابة مذكرة تشمل ما تعرض له العمال من إجراءات تعسفية في فترة تولي صنع الله المقال لرئاسة مؤسسة النفط، مشيراً أن صنع الله و إدارات الشركات التابعة للمؤسسة كانت قد اتخذت إجراءات ظالمة تعسفية، سواء بالفصل أو النقل التعسفي أو الحرمان من المزايا الترقيات والتدريب.

ورحب الرميح خلال خطاب وجهه لرئيس مجلس إدارة مؤسسة الوطنية للنفط الجديد فرحات بن قدارة بتوليه مهام المؤسسة مهنئاً كل العاملين بالقطاع بالإدارة الجديدة خافاً لصنع الله.

وأشار رئيس النقابة خلال خطابه أنه تم فصل العديد من العاملين بالقطاع من أعمالهم “تعسفياً” ونقل الكثيرين منهم من شركات نفطية لأخرى نقلاً جائراً، من قبل رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة السابق ولجان الإدارات في الشركات في ظل سياسة التمييز والظلم التي كانت متبعة لديهم.

وأوضح الرميح أن الأجهزة الرقابية والقضائية كانت قد أصدرت أحكام قضائية تفيد بتسوية أوضاع عددا كبيرا من العمال لتسوية أوضاعهم وإرجاع الأمر كما كان عليه، إلا أن تعنت رئيس المؤسسة المقال حال دون ذلك.

وطالب في نهاية خطابه الموجه لفرحات بإعادة العمال لسابق عملهم لطي صفحة الظلم الذي تعرضوا له، وليتسنى لهم العمل أسوة بزملائهم والحصول على مرتباتهم لسد احتياجاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى