ليبيا

المسلاتي:إخراج القوات الأجنبية يحتاج لإرادة ليبية حقيقية

الوطن|رصد

وصف المحلل السياسي حسين المسلاتي أن مباحثات اللجنة العسكرية المشتركة والتي جرت مؤخرا هي خطوات مهمة في طريق طويل جدا نحو توحيد المؤسسة العسكرية،مؤكدا أن النجاح من عدمه يحتاج للكثير من المعطيات غير متوفرة الآن أهمها وجود إرادة حقيقية لتطبيق مخرجات اتفاق جنيف بوقف إطلاق النار.

وتوقع المسلاتي في تصريحات صحفية تابعتها صحيفة “الوطن” أن تزول كل العقبات بهذه الاتفاقات وسيكون الطريق ممهد ومفتوح لتوحيد المؤسسة العسكرية ودمج التشكيلات المُسلحة وتصنيفها وضمها في المؤسسات الرسمية، وضرورة إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد.

وحول دور المجمع الدولي بحلحلة الأزمة في البلاد شدد المسلاتي على ضرورة أن يفي المجتمع الدولي بوعوده حيال المعرقلين ويجب التلويح والتهديد بالعقوبات وتفعيلها على المخالفين مع ضغط محلي ودولي حقيقي حتى تسير الأمور على ما يرام، أما عدا ذلك سوف نسير في طريق مغلق.

وأضاف المحلل السياسي خلال تصريحاته”أن التدخلات الأجنبية الموجودة هي جزء أساسي من الأزمة الليبية، وإخراجهم يحتاج لإرادة ليبية حقيقية، وأن لقاء الضباط في سرت وفي طرابلس وربما سنرى الفريق الحداد في بنغازي في المدة المُقبلة هذه بداية مُبشرة لاتفاق ليبي حقيقي والبداية مشجعة جدا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى