ليبيا

وفد برلماني يعقد سلسلة اجتماعات في أعمال مؤتمر باكو

الوطن| متابعات

عقد وفد من مجلس النواب سلسلة من اللقاءات الثنائية خلال مشاركته في أعمال مؤتمر باكو للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز الذي انعقد في العاصمة الأذربيجانية.

وجاءت اللقاءات التي عُقدت برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، في إطار تعزيز علاقات مجلس النواب وتوطيدها مع العديد من برلمانات ومجالس الوفود المشاركة في المؤتمر .

وجرت الاجتماعات مع كل من النائب الأول للجمعية الوطنية بمالاوي “مادا ليتسو كازمبو” وعضو البرلمان البنيني “بونيفيس يهتومي ” وعضو البرلمان الغاني “كوبينا طاهر ” .

وتناولت عددا من القضايا الأفريقية بالإضافة إلى التحديات و الأزمات التي تواجه الدول الأعضاء، وكذلك لبحث آليات العمل المشترك ضمن الشبكة البرلمانية للمجموعة الأفريقية بما يسهم في تحقيق أهداف حركة عدم الانحياز .

كما عقد وفد مجلس النواب لقاءً مع رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني السيد “محمد سانجراني” ، وتم خلاله بحث سبل تعزيز التعاون بين البرلمانيين، وقدم النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري” شرحاً لتكوين مجلس النواب وأليات عمل اجهزته ، وفيما يتعلق بالأزمة في ليبيا، مؤكدا على ضرورة أن تقف الدول على مسافة واحدة أمام الأزمة في ليبيا باعتبارها شأن داخلي .

وبدوره أكد رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني على عمق العلاقات الليبية الباكستانية مقدماً الدعوة للنائب الأول لرئيس مجلس النواب لزيارة مجلس الشيوخ الباكستاني ، كما أكد على تعاون المجلسين وتبادل الخبرات بين اللجان البرلمانية لدعم وتحسين الاداء البرلماني بينهما ، مقدماً شرحاً لتكوين البرلمان الباكستاني وأجهزته وآلية عمل اللجان البرلمانية به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى