ليبيا

مواجهات عنيفة في “الفرناج”… والعائلات تلوذ بساحات المركز الطبي

الوطن|رصد

رصد شهود عيان اندلاع مواجهات مسلّحة وُصفت بالـ “عنيفة”، بين ميليشيات تابعة للحكومة منتهية الولاية، في وسط العاصمة الليبية طرابلس.

وأكدت المصادر أن عدة مناطق في العاصمة، تشهد الآن اشتباكات بين مليشيا الردع، وميليشيا الحرس الرئاسي التي يقودها “أيوب أبوراس”، وتُستعملُ فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مشيرة إلى تركّز تلك الاشتباكات في طرق جزيرة الفرناج الرئيسية.

وأضافت أن جامعة طرابلس، ومنطقة السبعة في الجزيرة تشهدان الآن تحشيدات عسكرية، بعد أن سُمِع دوي إطلاق النار في كل من مناطق جزيرة الفرناج، وجزيرة عودة الحياة، وطريق الشوك، وطريق عين زارة باتجاه الخمسة شوارع.

وفرّت العديد من العائلات التي كانت تقضي عطلة نهاية الأسبوع في الحديقة المقابلة لجامعة طرابلس، متجهة نحو ساحات المركز الطبي؛ اتقاءً للرصاص، كما أُجبرت السيارات المارة، على العودة في الاتجاه المعاكس، وفقا لشهود عيان.

وأفادت مصادر في وقت سابق الليلة، رصدها لخروج رتل خاص لميليشيا الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، بعد اختطاف أحد أفرادها “عصام هروس”، من قبل عناصر تتبع ميليشيا أيوب أبو راس.

وأشارت المصادر أن الاختطاف جاء ردا على إلقاء ميليشيا الردع القبض على المدعو أكرم دغمان، المتهم بقضايا قتل، إضافة لعدة شكاوى تعلقت بممارسته الخطف والتعذيب والابتزاز بمقر مكافحة المخدرات في منطقة السبعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى