ليبيا

محتال ومعتوه ومخزي… الشركسي يهاجم الدبيبة بعد قمعه المظاهرات

الوطن| رصد

قال عضو ملتقى الحوار السياسي أحمد الشركسي إن الأصوات التي خرجت ضد الأجسام السياسية في البلاد اليوم يحاول “المعتوه” استغلالها، في إشارة إلى عبدالحميد الدبيبة رئيس الحكومة منتهية الولاية.

ووصف الشركسي عبر تويتر “الدبيبة” بالمحتال الذي واجه تلك الأصوات النقية بالرصاص، واستغلها في الوقت ذاته، وبصورة مخزية، على حد تعبير الشركسي.

وأضاف عضو ملتقى الحوار: “الحقيقة الجلية أنّ الناس لا تريد سوى انتخابات رئاسية وبرلمانية عاجلة فقط”.

وواجه رئيس الحكومة منتهية الولاية عبد الحميد الدبيبة موجة من الانتقادات وعبارات السخرية إثر تغريدة نشرها على تويتر أمس الجمعة، أعلن فيها أنّه يضم صوته إلى المتظاهرين، في الوقت الذي يتظاهر المتظاهرون مطالبين برحيله.

وقال الدبيبة في تغريدته: “أضم صوتي للمتظاهرين في عموم البلاد، على جميع الأجسام الرحيل بما فيها الحكومة، ولا سبيل لذلك إلا عبر الانتخابات، والأطراف المعرقلة للانتخابات يعلمها الشعب الليبي ونفسها التي عرقلت الميزانيات وأغلقت النفط والذي ساهم في تفاقم الأزمة المعيشية”

وبدا الدبيبة، من وجهة نظر مراقبين، كما لو كان طرفًا خارجيًّا في الأزمة الليبية وليس سببًا رئيسًا فيها، بعد تمسكه بالسلطة رغم انتهاء ولايته دوليًّا، بالإضافة إلى مسؤوليته عن تردّي الأوضاع المعيشية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى