ليبيا

أبو زريبة: الدبيبة أفشل الانتخابات .. ومجلس النواب يتعرض لمؤامرة

الوطن| رصد

أكّد أعضاء مجلس النواب أن المجلس يتعرّض لمؤامرة مدفوعة من الداخل والخارج، لمحاولة إسقاطه.

وقال عضو البرلمان علي أبو زريبة في بيان لأعضاء المجلس، رصدته “الوطن”، إن المؤامرة تتربّص بالبرلمان، وتهدف إلى تقوية أطراف بعينها.

وشدّد البيان على أن مجلس النواب لن يرحل إلا بعد تسليم الأمانة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن، وليس كما يريدها البعض برلمانية فقط.

ولفت أن المجلس واجه منذ بداياته تحديات عصيبة، وأن أعضاءه منبثقون عن انتخابات حرة نزيهة، وقد حملوا على عاتقهم مشروعاً وطنياً دون وصاية خارجية.

وأضاف البيان: “مجلس النواب شقّ معركة الوطن ضد قوة ظلامية وتدخلات خارجية سافرة، وتصدّرت دار الإفتاء دور معارضته، ولعبت دورا خطيرا في تعزيز الانقسام”

وتابع: “لم تحقّق تسوية الصخيرات نجاحاً يُذكر وعمّقت الأزمة.. وكلنا نعلم كواليس الرشاوي التي صمتت عنها البعثة الأممية في ملتقى الحوار، الذي أخرج لنا مجلسًا رئاسيًا جديًدا لا يختلف عن سابقه إلا في عدد الأعضاء”

وأشار البيان إلى ما خلّفته حكومة “الدبيبة” من خذلان، وتفريط في إجراء الانتخابات، مؤكدا أن الدبيبة أفشل الانتخابات وفقًا لحكومة العائلة الواحدة وليس كل الليبيين، الأمر الذي دفع النواب إلى التحرّك من أجل إطلاق حوار ليبي -ليبي، تم على إثره اختيار حكومة باشاغا في جلسة تاريخية.

وتابع أن المجتمع الدولي عرقل الخيار الليبي-الليبي ودعم حكومة الدبيبة، التي حاولت شراء ذمم الأعضاء بالمال.

وهاجم البيان المجتمع الدولي معتبرا أنه يريد ليبيا ساحة لتصفية الخلافات، وأنه يطالب الأطراف بالوفاق علنا، بينما يُغذّي الصراع ويدعمه في الخفاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى