ليبيا

عون: صنع الله لا يملك الكفاءة الإدارية وتسبب بالكوارث

الوطن| رصد

قال وزير النفط في الحكومة منتهية الولاية، محمد عون، إن حالة القوة القاهرة ستستمر حتى يدرك القائمون على فعل إغلاقات الحقول أنهم يضرون بمصلحة الوطن.

وأضاف عون في تصريحات لـ “سبوتنيك”: “إن الإغلاقات تسببت في مشاكل اقتصادية، منها ارتفاع الأسعار وهبوط سعر صرف الدينار الليبي أمام الدولار، وهذه كوارث ستأخذ وقتا طويلا لمعالجتها، والاستمرار بهذا النهج سوف يؤثر بكل تأكيد على الدولة الليبية واقتصادها، ويزيد من معاناة المواطن الليبي”

وأبدى الوزير منتهي الولاية عدم رضاه عن أداء المؤسسة الوطنية للنفط، فنيا وماليا وإداريا، لافتا لوجود ما يدعم هذا الرأي من الوثائق والتقارير، ومثال ذلك عدم إقفال المؤسسة الوطنية للنفط حساباتها منذ سنوات، إضافة للاحتفاظ بأموال طائلة تجاوزت 10 مليار لدى الشركات الأجنبية.

وهاجم عون رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله معتبرا أنه سبب الكثير من المشاكل والكوارث، بسبب ما قام به للمكامن النفطية بإنتاجها بدون التقيد بالأصول القانونية حسب النصوص اللائحة رقم 8 من قانون النفط رقم 25 لسنة 55، مشيرا إلى أنها “مؤشرات سيئة جدا ويجب العمل على إزاحته بأسرع ما يمكن”.

وتابع: “أهم أسباب إزالة صنع الله عدم امتلاكه الكفاءة الإدارية منذ استلامه بطريقة غير قانونية عام 2014، وطالبت بإقالته منذ استلام مهامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى