ليبيا

خطاب: الدبيبة جاء برعاية ستيفاني لتنفيذ أجندة أمريكا

الوطن| رصد

هاجم المحلل السياسي الليبي، عادل خطاب، سياسة تعامل المجتمع الدولي مع الأزمة الليبية، واصفا لها  بالـ “السياسة مزدوجة المعايير”، وأن كل ما يهمه هو النفط الليبي فقط، بينما الشعب في آخر اهتماماته.

وأكد” خطاب” في تصريحات لقناة الغد، اليوم الأربعاء أن المجتمع الدولي معني بالنفط الليبي فقط، ولا تهمه مصلحة الليببين، مضيفًا أن هذا أدى إلى خروج الليبيين للتظاهر في عدة مدن احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية، ورفضاً لاستمرار أطراف الأزمة الليبية في أماكنهم.

ولفت المحلل الليبي إلى أن المجتمع الدولي خلق في ليبيا حالة من الفوضى الخلاقة بعد رحيل نظام القذافي، الأمر الذي أدى إلى تدهور الحالة المعيشية للمواطن الليبي بشكل كبير، ونهب ثروات ليبيا.

وأوضح، أن ما يزيد على 40% من المواطنين غير قادرين على تلبية احتياجاتهم اليومية وارتفعت معدلات الفقر، وتفشت ظواهر الفساد والنهب، واستنزاف وتهريب المال العام، في ظل فساد وتنازع سياسي مستمر بين الأطراف السياسية.

وأشار حطاب إلى أن حكومة عبد الحميد الدبيبة التي وعدت الليبيين بالكثير من الوعود الزائفة، جاءت برعاية ستيفاني ويليامز الأمريكية، حتى تفرض الأجندة الأمريكية على ليبيا.

وأشار إلى ان واشنطن هي المسؤولة بالدرجة الأولى عن الفقر والفوضى السياسية في ليبيا، كونها تتبع نهجاً معادياً، وتفرض شخصيات وأفكار وخطط على الليبيين، لتحقيق مصالحها في المقام الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى