ليبيا

المصراتي: خطاب الشعبوية من صنع الله لا ينطلي إلا على البسطاء

الوطن| رصد

اتهم الإعلامي والسياسي الليبي، محمود المصراتي، رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله المُقال، بممارسة “الشعبوية” للضحك على البسطاء من الناس.

وقال المصراتي عبر فيسبوك: “خطاب الشعبوية والشماعات مشيه على (يقتنع به) الدهماء والبسطاء أما أنا ماياكلش عندي (لا أقتنع به)”.

وتأتي هذه التصريحات من المصراتي بعد خروج مصطفى صنع الله في تسجيل مصور مساء أمس، فتح خلاله النار على الدبيبة وحكومته، متهما له بهدر أموال الليبيين والتآمر على مقدراتهم الوطنية، واتخاذها ورقة مقامرة سياسية.

وحمّل المصراتي “مصفى صنع الله” مسؤولية إغلاقات النفط، واصفا علاقته السابقة بالدبيبة وعائلته بعلاقة “السمن مع العسل”، ومستذكرا تحويله ٨ مليارات دولار للدبيبة في وقت سابق رغم قرار البرلمان القاضي بحجب عوائد النفط عنه.

وقال: “موقفي منه (أي صنع الله) لا علاقة له بكل ما هرطق به الليلة، موقفي منه كتبته منذ أسابيع وحملته مسؤولية أزمة إغلاق النفط وتوابعها الكارثية عندما كان هو والدبيبات (الدبيبة وأقاربه) سمن على عسل وإبراهيم الدبيبة (نجل الدبيبة المتحكم في كل شيء) بالنسبة له شاب نشيط وعبدالحميد (الدبيبة) رئيس ناجح حرك عجلة التنمية” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى