ليبيا

الوطنية لحقوق الإنسان:ندعم البيان المشترك لقادة الجيش ولجنة (5+5)

الوطن| متابعات

أكدت اللجنة الليبية لحقوق الإنسان دعمها الكامل لجهود التوافق العسكري التي يبذلها كل من قادة أركان الجيش الليبي واللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

ورحبت اللجنة عبر بيان على “فيسبوك” بالبيان الصادر عن الطرفين عقب اجتماعمها خلال 18-19 يوليو الجاري  بمدينة طرابلس، مؤكدة أهمية هذه الخطوة لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار.

ولفتت اللجنة إلى ضرورة هذه الخطوة، لاستكمال توحيد المؤسسة العسكرية وإعادة تنظيمها، وتوحيد الجهود إزاء مكافحة الهجرة غير القانونية، ومكافحة الإرهاب.

وجددت دعمها لجهود كافة الأطراف، عسكرية كانت أو سياسية أو اجتماعية، ما دامت تعمل في سبيل تحقيق الاستقرار والسلام، ونبذ العنف، والحيلولة دون خرق وقف إطلاق النار.

وأكد البيان الصادر عن الاجتماع المشترك لقادة الأركان العامة بالجيش الليبي واللجنة العسكرية المشتركة “5+5″، على الرفض المطلق لعودة الاحتراب بيـن أبنـاء الـوطن، ونبذ العنف، ودعم مدنية الدولة، وتحييد المؤسسة العسكرية عـن الخلافات السياسية.

كما تضمّن البيان دعم جهود اللجنــة العسكرية المشتركة (5 + 5)، والاستمرار فـي تنفيـذ مـا خلصت إليـه، والعمل من أجل معالجة ملف المحتجزين والمفقودين، إضافة إلى دعم جهود المصالحة الوطنية وعودة المهجرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى