ليبيا

الفارسي: بعض مراكز القوى تقف عائقاً أمام توحيد المؤسسة العسكرية

الوطن| رصد

رحّب أستاذ العلوم السياسية في جامعة درنة الليبية، يوسف الفارسي، ببيان بدء توحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا، مؤكدا على أهمية هذه الخطوة.

وقال الفارسي في تصريحات صحفية، إن توحيد المؤسسة العسكرية يعد مطلباً أساسياً لكل الليبيين، وهو أولوية قصوى، معرباً عن تخوفاته إزاء إمكانية تحقيق تحقيق نقاط البيان، في ظل استمرار الصراع على الأرض.

ولفت إلى الدور السلبي الذي تمارسه مراكز القوى خارج المؤسسة العسكرية، والتي تضغط باتجاه بقائها في السلطة، وتقف عائقا أمام إتمام عملية توحيد المؤسسة العسكرية.

وتابع أستاذ العلوم السياسية أن مهمة تفكيك هذه القوى تحتاج إلى جهود متضافرة من القيادات العسكرية، بالإضافة إلى الدعم الدولي والعربي والإقليمي.

وأنهى الفارسي حديثه بالإشارة إلى أهمية المسار العسكري في تحقيق المسارات الأخرى، موضحاً أن إجراء الانتخابات لا يمكن تحقيقه دون حل الأزمة الأمنية في المقام الأول.

وجاءت هذه التصريحات، في أعقاب اجتماع كل من رئيس أركان الجيش الليبي الفريق عبدالرزاق الناظوري، ورئيس أركان المنطقة الغربية محمد الحداد، وإعلان قيادات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة “5+5″، البدء في خطوات توحيد المؤسسة العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى