ليبيا

العريبي: لا علاقة لشركة المياه بقطع الاتصالات عن المنطقة الشرقية

الوطن / رصد

قال رئيس قسم الإعلام بشركة المياه والصرف الصحي بنغازي، يوسف العريبي، إنه لا علاقة للشركة العامة للمياه والصرف الصحي سهل بنغازي بأعمال الصيانة التي تسببت في قطع الاتصالات عن المنطقة الشرقية.

وأوضح العريبي في تصريحات، اليوم الخميس، أن الشركة المكلفة من المجلس البلدي بنغازي بتنفيذ أعمال تغذية لمناطق الساحل الغربي عن طريق خزان الطلحية هي من تسببت بالعطل.

وأشار العريبي إلى وجود مشاكل عدة تعيق إنجاز أعمال الشركة، ومنها نقص الدعم المادي والفني، ونقص قطع الغيار في السوق المحلي، وعدم تجاوب المواطن في دفع الرسوم المالية.

ولفت إلى توقف العقود الخاصة بالصيانة وخروج العمالة في مجال الكهرباء والمياه والصرف الصحي، مبينا أن لدى الشركة محطات متوقفة وشبكات تحتاج إلى إعادة تأهيل.

وقال العريبي إن المُنفذ من المشاريع المستهدفة بمدينة بنغازي في الصرف الصحي منذ البداية، لا يتجاوز 40% من المخطط العام، ويتم إجراء صيانة لخطوط متهالكة عمرها أكثر من 50 عاما وهذا هدرا للمال العام.

وأكد استعداد الشركة لإطلاق حملة تهيئة وتنظيف لمصارف مياه الأمطار ومخارج هذه المياه وفق الإمكانيات المتاحة، وحدد يوم 15 أغسطس القادم موعدا للحملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى