ليبيا

الطاهر السني: الليبيون سئموا من جلساتكم ويئسوا منها

الوطن|رصد

وصف مندوب ليبيا لدى مجلس الأمن الطاهر السني، مجلس الأمن بالـ”عاجز” أمام الأزمة اللليبية، نظرا لانقسامات أعضائه، مؤكدا أن الشعب الليبي قد سئم من جلساته، ويئس منها.

واستدل “السني” أثناء كلمته في مجلس الأمن أمس الإثنين، على فشل المجلس بقوله: “منذ بدء الأزمة الليبية عقدت 172 جلسة وصدر 27 تقريرا أمميا دون أي نتيجة ملموسة على الأرض”

وأضاف: “مجلس الأمن لا يصدر أي عقوبات تجاه من ينتهك المعايير الدولية في ليبيا، والمجتمع الدولي مستمر في “تسييس” الأزمة الليبية، كما أن الدول المتصارعة على أرض ليبيا هي التي تهدد مستقبلها السياسي”

ولفت المندوب الليبي إلى عدم إمكانية فصل الاشتباكات الأخيرة التي وقعت في البلاد، عن واقع الأزمة السياسية فيها، موجها تحيته للقيادات الوطنية الليبية التي استطاعت نزع فتيل الفتنة في المنطقة الغربية.

وانتقد المندوب الصراع الدولي المنعكس على المشهد الليبي، قائلا: “من الأفضل تغيير اسم البعثة الأممية من “بعثة الدعم” إلى “بعثة التوافق الدولي على ليبيا”

وتابع: “خروج الليبيين إلى الشوارع بسبب “إنهاكهم” من الأوضاع المتردية في البلاد.. ويجب أن يأخذ المجتمع الدولي مطالبهم على محمل الجد.. والاقتصاد الوطني والأمن الغذائي مهددان بصورة مباشرة في ليبيا.

وحذّر المندوب “السني” من الالتفاف على “النفط” في ليبيا، داعيا إلى دعم إرادة الليبيين بإقامة الدولة والتوافق على الدستور وحفظ سيادة الدولة، إضافة إلى إعطاء القرار لليبيين أنفسهم ليحددوا مصيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى