ليبيا

أونيس: حكومة الدبيبة “تزرع” الفخاخ.. وباشاغا يفككها

الوطن|رصد

قال رئيس الهيئة العامة للثقافة، حسن أونيس، إنّ رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا استطاع التمتّع بـ”أعلى درجات ضبط النفس” وذلك “برغم الفخاخ التي زرعها الدبيبة في طريق الحكومة الليبية حتى لا تمارس مهامها من طرابلس” وفق قوله.

وأضاف أونيس، أنّ “الحركات الاستعراضية المتمثلة في إلقاء الأموال هنا وهناك، لا تتعدى كونها عرضًا سخيفًا على ركح تسيطر عليه راقصة، تعرض هي مفاتنها أمام الجمهور، ويتفاخر هو ببعثرة ما في الخزينة، ليصفق الجمهور لكليهما” معقّبًا: “غير أن الراقصة ستعود محملة بالأموال، وهو منتشي بهتاف الحضور، والخاسر الوحيد الخزينة العامة” وفق تعبيره.

وتابع: “الآن أصبحت الخيارات أمام السيد باشاغا قليلة جداً، وهي إما أن يدخل إلى طرابلس، وإما أن يدخل لطرابلس؛
فمرحلة العمل السياسي وتحشيد الدعم قد انتهت، ويمكن القول إن التجهيزات في طورها النهائي، وأصبحت مسألة دخول طرابلس مرهونة بقرار من باشاغا نفسه لا أحد سواه؛ إما سلماً وهذا ما نتمناه جميعاً؛ أو من خلال عملية جراحية محدودة وهذا ما لا نتمناه، ولكن قد تضطر الحكومة الليبية لتفعيل هذا الخيار لإزالة الورم الخبيث الموجود في طريق السكة”.

واختتم أونيس تصريحاته بالقول: “في حال ما قرر الدبيبة رفض التسليم والاستلام السلمي، وذهب إلى خيار المواجهة العسكرية، فحينها سيكون هو من يتحمل المسؤولية الكاملة عن الأرواح التي سوف تزهق، وعن الأرزاق التي سوف تتلف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى