ليبيا

بوراص: الانسداد السياسي الحالي دليل على عمق الانقسام

الوطن| رصد

قالت النائب في البرلمان الليبي ربيعة بوراص، إن ما تعانيه ليبيا من الانسداد السياسي يدلّ على حجم وعمق الانقسام بين الأطراف الليبية.

وقالت أبوراس، في تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك”، إن لقاء رئيس البرلمان عقيلة صالح ورئيس مجلس الدولة خالد المشري في جنيف للاتفاق على القاعدة الدستورية أو الدستور الليبي، من الممكن أن ينتج عنه اتفاق، معتبرة أن الرئيسين “سيجدان مخرجا للموقف الحرج الذي وضع فيه وسيكون اتفاقهم عبارة عن موجة من القوة القاهرة تغرق حلم الليبيين في تجديد الشرعية عبر صناديق الاقتراع”.

وأشارت أبو راس إلى أن “المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز سوف تنجح في إخراج مستند من الطرفين ولكن الطرفين سيفشلان في إقناع الشارع بما توصلوا إليه لأسباب كثيرة”، متابعة: “أن بوادر الثقة لم تصنع حتى الآن بين الليبيين وخاصة من شاركوا في الحروب”.

وردا على سؤال إذا ما فشل لقاء عقيلة والمشري في الوصول إلى اتفاق هل ستلجأ ويليامز إلى خيار لجنة الحوار السياسي أو المجلس الرئاسي الليبي، قالت البرلمانية الليبية: “لا أعتقد بأن يكون دور للجنة الحوار أو المجلس الرئاسي في المستقبل إذا فشل المسار الدستوري”.

وأضافت: “سيعود المجلسان لمسار تشكيل السلطة التنفيذية، في حوزة المجلسين ورقتين ورقة القاعدة الدستورية وورقة السلطة التنفيذية الموحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى