ليبيا

تزايد الاحتجاجات المندّدة بانقطاع الكهرباء في العاصمة طرابلس

الوطن| رصد

شهدت العاصمة الليبية طرابلس تصاعدًا كبيرًا في الاحتجاجات على خلفيّة استمرار انقطاع الكهرباء عن العاصمة لمدة ساعات.

وندّد المحتّجون بسياسة رئيس الحكومة منتهية الولاية عبد الحميد الدبيبة في إدارة أزمة الكهرباء، وذلك في ظلّ ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع المياه، وسوء الخدمات المقدمة لليبيين في العاصمة.

وخرج عشرات المتظاهرين من تاجوراء مرورا بسوق الجمعة وصولا لشوارع العاصمة طرابلس وهم يهتفون بشعارات غاضبة رافضة لسياسة الحكومة المنتهية ولاياتها وفشلها في إدارة الملفات الهامة كتوفير الأمن لليبيين.

ورفع المحتجون شعارات ولافتات مكتوب عليها “مرضانا يعانون” و”درجة الحرارة 50 والكهرباء وين؟” و”يكفينا معاناة يا ناس الكهرباء”.

وحول ردّات أفعال المحتجيّن، قال الطالب الجامعيّ المشارك في الاحتجاجات وائل الترهونيّ، “إنّه يضطر خلال الفترة المسائية من التنقل بين المطاعم والمقاهي بحثا عن الكهرباء حتى يتسنى له الدراسة وإتمام واجباته الجامعية في ظل الانقطاع المتكرر والمتواصل للتيار في منطقتهم”.

ورأى الترهوني أن حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية تعمل على الضغط على المدنيين من خلال افتعال الأزمات للانشغال بها وينسون فشلها في تقديم الخدمات الأساسية والبسيطة لهم.

وطالب النيابة العامة الليبية بالتحقيق مع عبد الحميد الدبيبة والمسؤولين بالشركة العامة للكهرباء المتورطين في افتعال الأزمات وسرقة المال العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى