ليبيااقتصاد

العقوري يلتقي بالفريق الاقتصادي الليبي التابع للسفارة الأمريكية

الوطن|متابعة

التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري بالعاصمة تونس مع الفريق الاقتصادي التابع للسفارة الأمريكية الذي يعمل على تقديم المشورة فيما يتعلق بملف الاقتصاد الليبي.

واستمع رئيس لجنة الشؤون الخارجية خلال اللقاء لملخص حول عمل الفريق لدعم الاقتصاد الليبي، الذين أكدوا أن عملهم ضمن ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم ومع السلطات الليبية ذات العلاقة بالاقتصاد الليبي.

وأضاف الفريق الاقتصادي أن عملهم يتلخص في تقديم الدعم الفني والتدريب ولا يشمل وضع السياسات الاقتصادية ولايتدخل في اتخاذ القرارات الاقتصادية ، وانهم يعملون على المساعدة في وضع حلول اقتصادية على الأمد القصير والتي تقوم على ترشيد الإنفاق وتعزيز الشفافية وتغطية الأولويات.

وأتبع الفريق حديثه قائلًا ” كل ذلك سيساهم في توزيع عائدات النفط بعدالة وشفافية”، كما أكدوا على أن القرارات المالية يجب ان تتخذ من قبل الليبيين ولصالح الليبيين في جميع  مناطق البلاد، مشيرين إلى أن كثير مما ينشر في وسائل الإعلام  بأن أمريكا تريد الهيمنة على الاقتصاد الليبي هى معلومات مغلوطة وغير صحيحة.

من جهته، أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية على تفهمه الكامل لطبيعة عمل الفريق وأهمية مايقوم به لمساعدة الاقتصاد الليبي، مجدداً شكره للمجهودات التي يبذلها أعضاء الفريق..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى