ليبيا

محلل سياسي: مشاريع الدبيبة “عبثية” ذات “خطاب شعبوي سمج”

الوطن| رصد
وصف المحلل السياسي الليبي، السنوسي إسماعيل، المشاريع التي تقوم بها الحكومة منتهية الولاية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، بـ”المشاريع العبثية”، مؤكّدًا أنّّ “البحث عن الجدية في هذه المشاريع، وفي خطابها الشعبوي السمج، هو كالبحث عن إبرة في كومة من القش”، حسب تعبيره.
وأضاف إسماعيل، في تصريحات صحفية رصدتها وتابعتها الوطن،  أن ممارسات وزراء الدبيبة تعبر عن “تبديد لأموال الدولة في سبيل التغطية على إفشال استحقاق الانتخابات الحقيقية”، مشيرًا إلى أن “الانتخابات الحقيقية كان يمكن أن تنقذ الوضع في البلاد بتعزيز الشرعية السياسية وتجديدها عبر الإرادة الشعبية التي تعكسها الصناديق”.

 

وتابع: “في عديد الدول الديمقراطية المستقرة يمكن اعتبار مشروع انتخابات برلمانية للشباب، أو للأطفال فيه جدية التدريب والتأهيل ونشر الثقافة الديمقراطية وترسيخ الأعراف السياسية، بينما الدول التي تعاني من أزمات مثل ليبيا لا تعدو مثل هذه المشاريع كونها جزءا من عبثية المشهد السياسي، واستخفاف شعبوي مقيت بعقول الناس ليس إلا”.

وعن طريقة التصويت الإلكتروني التي اقترحتها حكومة الدبيبة، يقول السنوسي: “من غير المعقول أن تُجرى انتخابات إلكترونية يتحكم فيها مكتب تابع للحكومة، ليس هناك أي نسبة مصداقية ولو في حدها الأدنى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى