ليبيا

الخارجية تنفي صحة بعض المعلومات الواردة بتقرير فريق الخبراء الأممي

الوطن| رصد

قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية إنّها كلّفت الإدارة القانونية في الوزارة بالتواصل مع فريق الخبراء المنشأ بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1970(2001) للرد على ما وصفته بـ”الكم الكبير” من المعلومات الخاطئة الموجودة في التقرير الصادر عن الفريق والذي تداولته وسائل الإعلام.

وقالت الوزارة، بحسب بيان صادر عن مكتبها الإعلامي الأحد، إن من ضمن المعلومات الخاطئة في التقرير أنّ آمر لواء التواصي مصطفى قدور هو شقيق حافظ قدور وزير الخارجية والتعاون الدولي، وهي معلومات عارية عن الصحة بحسب وصف الوزارة؛ حيث لا توجد أي صلة قرابة بينهما وإنما هو تشابه بالألقاب فقط.

وقالت الوزارة إن التقرير الصادر عن فريق الخبراء قد تجاهل “بعض الأحداث والخروقات الأمنية” التي لم يأت على ذكرها؛ من مثل اختطاف وزراء، وقفل المجال الجوي لمدة زادت عن الشهر، بما يتنافى مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي للحريات المدنية والسياسية، وكذلك قطع خدمات الاتصال في الجنوب، واستخدام المال في تشكيل جماعات مسلحة وعدم أخرى بقرارات صادرة عن الحكومة منتهية الولاية بقيادة عبد الحميد الدبيبة.

ودعت الوزارة في ختام البيان فريق الخبراء إلى تصحيح ما ورد في تقريرهم، وتحري الدقة في جمع المعلومات، مؤكدة تعاونها الدائم مع هذا الفرق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى