ليبيا

عبد الله الكبير: ويليامز تضغط على “الدولة” و”النواب” لتقديم التنازلات

الوطن| رصد

قال الكاتب الصحفي، عبد الله الكبير، إن ويليامز تعرف أن مفتاح الحل للأزمة وتقديم التنازلات بيد رئيسي مجلسي النواب والدول، عقيلة صالح وخالد المشري، ولهذا استبقت المستشارة الأممية ستيفاني ويليامز لقاءات القاهرة بالاجتماع معهما على التوالي، على حد قوله.

وأضاف الكبير، في تصريحات متلفزة، أن اجتماعات ويليامز تمثل محاولة لإقناع الطرفين بضرورة حث اللجنتين اللتين ستجتمعان في القاهرة على ضرورة التنازل لبعضهما البعض وعلى عدم الخروج من مصر إلا بقاعدة دستورية وقوانين انتخابية، تعتبر أساسا راسخا لإجراء الانتخابات، على حد تعبيره.

وأشار الكاتب الصحفي إلى أن المشاروات تمثل الفرصة الأخيرة لمجلسي النواب والدولة، مرجحا في الوقت نفسه إخفاق المجلسين في التوصل إلى النقاط الخلافية بينهما، وأهمها شروط الترشح لانتخابات الرئاسة، مشدّدًا على أنه في هذه الحالة فإن على ستيفاني أن تبحث عن طريق آخر لإجراء الانتخابات، بمعزل عن مجلسي النواب والدولة، بحسب قوله.

يُشار إلى أن المبعوثة الأممية ستيفاني ويليامز قد أجرت لقاءات مكثفة خلال الأيام الماضية مع عدد من الأطراف الليبية الفاعلة، قبيل اجتماع لجان المسار الدستوري في القاهرة الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى